لتحصيل فدى مالية.. فصائل “الجيش الوطني” والشرطة العسكرية يعتقلون 6 مواطنين في عفرين

محافظة حلب: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن عناصر دورية تابعة لفصيل لواء السمرقند المسيطرين على قرية حج حسنا التابعة لناحية شيخ الحديد بريف عفرين شمال غربي حلب، اعتقلوا مواطنين اثنين بينهم مختار القرية، بعد قيام المواطنين بتقديم شكوى ضد الفصيل لدى ما تسمى بـ ” لجنة رد الحقوق”، لمنع الفصيل من القيام بتجريف الأراضي الزراعية، بحثًا عن الكنوز واللقى المدفونة في المنطقة.
على صعيد متصل، اعتقل عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية بتاريخ 8 أيلول الجاري، مواطنا من أهالي قرية سيمالك التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، وذلك بغية تحصيل فدى مالية منهُ.
كما أقدم عناصر من فصيل فرقة الحمزة بتاريخ 5 أيلول الجاري،على اعتقال ثلاثة مواطنين بينهم امرأة ومختار قرية داركرية التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، بغية تحصيل فدى مالية منهم.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا بتاريخ 12 أيلول الجاري، بأن عناصر دورية تابعة للشرطة المدنية اعتقلوا خلال الأيام الفائتة مواطنين اثنين من أبناء ناحيتي شيخ الحديد وجنديرس بريف عفرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة وذلك بغية تحصيل فدى مالية منهم.
كما اعتدى عناصر من أمنية فصيل السلطان مراد بالضرب المبرح على مواطن مهجر بتاريخ 10 أيلول الجاري، أمام مركز لتوزيع الخبز المدعوم في حي الزيدية بعفرين.