لجوء نحو 11 ألف سورى إلى الأردن خلال الأيام الثلاثة الماضية

وصل نحو 11 ألف لاجئ سورى جديد إلى الأردن خلال الأيام الثلاثة الماضية، حسبما أعلن مصدر مسئول فى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الأحد.

وقال المصدر فى تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا” إن عدد اللاجئين الذين عبروا من خلال قوات حرس الحدود ومن عدة نقاط حدودية خلال 48 ساعة الماضية بلغ 7047 لاجئا، وخلال الأيام الثلاثة الماضية بلغ عددهم 10979 لاجئا من مختلف الفئات العمرية، بينهم العديد من المصابين والجرحى والمرضى.

وأوضح أن العديد من هؤلاء اللاجئين بدأوا يدخلون من مناطق غير معدة ومجهزة لاستقبالهم وتتسم بالوعورة الشديدة والانحدار، ولا تسمح طبيعتها الجغرافية بحركة مختلف أنواع الآليات”.

وأشار إلى أن هذا الأمر شكل عبئا كبيرا على قوات حرس الحدود التى اضطرت للسير بهم، ونقلهم مسافات طويلة لإيصالهم إلى مناطق العبور التى توفر لهم الاحتياجات المطلوبة والخدمات الضرورية، ريثما يتم نقلهم إلى المخيمات المعدة لاستقبالهم.

ويقول الأردن، إنه يستضيف أكثر من 300 ألف لاجئ سورى، منهم حوالى 170 ألف دخلوا بطرق غير شرعية، بينما تقول مفوضية اللاجئين أن 206,630 لاجئا تم تسجيلهم، أو هم فى طور التسجيل.

وتوقعت الأمم المتحدة، أن يتزايد عدد اللاجئين السوريين فى الدول المجاورة ليبلغ 1,1 مليون بحلول يونيو إذا ما استمر النزاع الدائر فى سوريا، وقتل أكثر من 60 ألف شخص فى النزاع الذى اندلع فى سوريا فى مارس 2011 بحسب أرقام الأمم المتحدة.
اليوم السابع