المرصد السوري لحقوق الانسان

لخلافهم على استثمار أحد آبار النفط.. اقتتال عشائري يسفر عن جرحى بينهم قيادي عسكري بريف دير الزور

 

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اشتباكات عشائرية بالأسلحة الرشاشة في منطقة العزبة ضمن مناطق نفوذ “قسد” بالريف الشمالي لدير الزور، إثر خلاف على استثمار “بئر نفط” في المنطقة، وتسببت تلك الاشتباكات بوقوع إصابات من الطرفين، بينهم قيادي بمجلس دير الزور العسكري ينتمي إلى أحد تلك العشائر المتقاتلة.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد، في 22 شباط الفائت، اشتباكات مسلحة شهدتها بلدة تل براك الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، بريف الحسكة، بين مسلحين من عائلة الخرنوب من جهة، ومسلحين من عائلة العطيات من حهة أخرى، حيث بدأ الأمر بمشادة كلامية وتطور لاستخدام السلام بين الطرفين، الأمر الذي أدى لسقوط جرحى بين الطرفين، بعضهم في حالات خطرة.
المرصد السوري أشار في ال 5 من شباط الفائت، إلى أن 5 أشخاص أصيبوا بجروح متفاوتة، جراء مشاجرة بين عائلتين في قرية تل آذان التابعة لناحية تل براك ضمن مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية بريف الحسكة، وذلك بسبب خلاف عشائري، وتنتسب إحدى العائلتين إلى فخذ السويفات والأخرى إلى فخذ المنيخات التابعين لعشيرة العلي، بينما تدخل وجهاء وشيوخ العشائر لإنهاء التوتر في القرية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول