المرصد السوري لحقوق الانسان

لرفضهم الخروج من سوريا إلى ليبيا.. “تحرير الشام” تعتقل “أمير جيش الساحل” برفقة 5 عناصر

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن هيئة تحرير الشام عمدت فجر اليوم الأربعاء، إلى اعتقال المدعو فضل الليبي “أمير جيش الساحل” ضمن تنظيم حراس الدين الجهادي، كما اعتقلت معه 5 عناصر على الأقل جميعهم من جنسيات أجنبية، وذلك لـ “رفضهم الخروج من سوريا والذهاب إلى ليبيا بعد الأوامر التركية بذلك.”

يذكر أن جيش الساحل منضوي الآن ضمن حراس الدين، وينشط في جبال الساحل، ويبلغ تعداد عناصره نحو 300، كما أن فضل الليبي متواجد في سورية منذ العام 2013، ونشر المرصد السوري يوم أمس الأول، أن هيئة تحرير الشام استكملت انتشارها ضمن مواقع ونقاط تنظيم “حراس الدين” الجهادي وفصائل جهادية حليفة له بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي.

يأتي ذلك بعد أسابيع من انسحاب حراس الدين من المنطقة، حيث جرى سحب جميع الأسلحة، الثقيلة منها والمتوسطة بالإضافة لانسحاب جميع العناصر، فيما لم يعرف حتى اللحظة وجهة المنسحبين، ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن عملية الانسحاب تلك، جاءت بأوامر من المخابرات التركية لهيئة تحرير الشام، حيث كان الروس قد هددوا بفتح معركة هناك.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول