لرفض دفع الإتاوة للميليشيات الإيرانية.. دورية تابعة لفرع أمن الدولة تشن حملة اعتقالات ضد تجار الم-خد-رات في البوكمال

محافظة دير الزور: داهمت دورية تابعة لفرع أمن الدولة اليوم، محلا تجاريا لأحد المتهمين بتجار المخدرات في مدينة البوكمال شرقي دير الزور، واعتقلت صاحبه، وداهمت منزل شخص يعمل بتجارة المواد الغذائية وتجارة المخدرات، بعد أن تمكن من الفرار إلى جهة مجهولة.
الجدير بالذكر، أن عمليات تهريب المخدرات تتم عن طريق “الميليشيات الإيرانية”.
وأشارت المصادر بأن المعتقل والفار لم يقبلا دفع ضريبة لـ “الميليشيات الإيرانية” كون التهريب والبيع لايتم إلا عن طريقهم فتم اعتقاله.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصدوا أمس، تعرض أحد عناصر ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني المحليين، لجرح قاطع في منطقة الجهاز التناسلي، جراء طعنه من قبل زميله في مدينة البوكمال بريف دير الزور، أمس، بسبب خلاف فيما بينهما على مخدر الكبتاجون، وتم نقل المصاب إلى مشافي دمشق لتلقي العلاج بسبب حالته الصحية الحرجة.
كما رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 26 أكتوبر الفائت، اندلاع اشتباك مسلح بين عناصر “الدفاع الوطني” التابعة لقوات النظام، على أحد حواجز بالقرب من مفرق الفاعور في مدينة صبيخان بريف دير الزور الشرقي، بسبب خلاف على مواد مخدرة، الأمر الذي أدى إلى مقتل عنصرين من “الدفاع الوطني”، في حين فرض عناصر الأمن العسكري التابع للنظام طوقاً أمنياً في المدينة، بعد توتر ساد المدينة.