لعدم توفر البيئة الآمنة للعمل.. منظمات دولية تعلق وتوقف عملها في مخيم الهول

محافظة الحسكة: علقت 7 منظمات وجمعيات تقدم خدمات صحية وحماية، أعمالها في مخيم الهول في ريف الحسكة، بعد قصف الطيران التركي موقعا لحماية مخيم الهول الواقع جنوب شرق الحسكة.
وأبلغت إدارة مخيم الهول كل من irc و Hi وريليف وكوبا واليمامة ومركز السلام وإنقاذ الطفل، اليوم، بتعليق عملها لعدم توفر البيئة الآمنة للعمل، بسبب العمليات العسكرية والاستهدافات التركية المباشرة، فيما توقفت عن العمل العديد من المنظمات، دون أن تبلغ إدارة مخيم الهول بتعليق عملها حتى الآن.
وقتل أمس 8 عناصر من قوات في موقعين مختلفين، نتيجة الضربات الجوية التركية، حيث نقلت سيارات الإسعاف 6 جثث من قوات الكوماندوس في موقع بمحيط مخيم الهول، وجثتين في موقع آخر قريب من الأول.
ويتواجد في مخيم الهول، قوات الأمن الداخلي “الأسايش” ووحدات حماية الشعب إضافة إلى قوات سورية الديمقراطية.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد وثق، مقتل 8 عناصر التشكيلات العسكرية والأمنية العاملة ضمن مناطق قوات سوريا الديمقراطية جراء الغارات الجوية التركية التي استهدفت مساء أمس الأربعاء، موقع حماية مخيم الهول الواقع جنوب شرق الحسكة، حيث أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن طائرة حربية تركية شنت غارتين استهدفتا مواقع حماية في مخيم الهول الذي يتواجد ضمنه عوائل من تنظيم “الدولة الإسلامية” في أقصى جنوب الحسكة، وسط حالة الفوضى والتخبط في صفوف عوائل عناصر تنظيم ” الدولة الإسلامية”، ومحاولات هروب البعض منهم.