لكسب الحاضنة الشعبية.. “المركز الثقافي” الإيراني يعلن افتتاح دورات تدريسية مجاناً في الميادين شرقي دير الزور

محافظة دير الزور: أعلن مدير “المركز الثقافي” الإيراني في مدينة الميادين شرقي دير الزور المدعو”أبو هاشم”، عن افتتاح دورات مجانية لتدريس مواد عدة من أهمها الرياضيات والتربية الإسلامية والفنون والموسيقى واللغة العربية، لمرحلتي التعليم الابتدائي والإعدادي، خلال الأسبوع القادم ولمدة 3 أيام في الأسبوع.
ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن المركز “الثقافي الإيراني” عبر أفرعه بدير الزور، يعمل على إيجاد حاضنة شعبية لدى أهالي المنطقة، وذلك من خلال إقامته لفعاليات ورحلات ترفيهية وثقافية بالإضافة إلى توزيع بعض المساعدات أثناء فعالياته مستهدفاً في ذلك الأطفال بالدرجة الأولى.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 19 تشرين الثاني الفائت، تنظيم المركز الثقافي الإيراني في مدينة ديرالزور، رحلة ترفيهية لطلاب الجامعات إلى ملاهي الأصدقاء “حديقة كراميش” في حويجة صكر ضمن المناطق التي تسيطر عليها الميلشيات الإيرانية بمدينة ديرالزور.
و أن الميليشيات الإيرانية تعمل جاهدة وبشتى الطرق، على التغلغل في النسيج الاجتماعي السوري، لنشر فكر “التشيع” بين الأوساط الأهلية، بهدف بسط نفوذها في سوريا، والنشاطات التي تقام في مناطق سيطرتها، تعتبر خطوة تخدم مصالحها وأهدافها الاستراتيجية في عموم مناطق سورية.