لكسب الحاضنة الشعبية..وفد من “التحالف الدولي” يوزع الهدايا على تلاميذ “مدرسة الباغوز “بريف دير الزور الشرقي

محافظة دير الزور: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن وفداً من” التحالف الدولي” يضم عدداً من وفود الدول الأوروبية زار اليوم مدرسة “الباغوز الغربي” ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة” قسد،” والتقوا بالطلاب ووزعوا عليهم هدايا وألعاب وقدموا مسرحية توعوية، ليتجولوا بعدها في بلدة الباغوز في الريف الشرقي لدير الزور.

وتأتي هذه الزيارات في سعي من التحالف لكسب الحاضنة الشعبية في المناطق التي تتمركز فيها ، خاصة بعد خروج العديد من أهالي مدن وبلدات دير الزور في احتجاجات على سوء الأوضاع المعيشية.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 1 تشرين الثاني الجارؤ ،اعتراض مجموعة شبّان طريق دورية لقوات “التحالف الدولي”، في ريف دير الزور الشرقي.

ورشق الشبان العربات بالحجارة، في بادرة هي الأولى من نوعها في المناطق التي تسيطر عليها “قسد”، أثناء مرورها في بلدة جديد بكارة شرقي دير الزور، احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية في المنطقة وهددوا بالتصعيد في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم.

وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصدوا أيضاً، تجمع العشرات من أهالي قرية جديد بكارة في ريف دير الزور الشرقي، احتجاجا على الواقع المعيشي المزري، وقاموا بقطع الطرقات بالإطارات المشتعلة، وطالبوا بتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية التي باتت تثقل كاهلهم.