لتعاملهم مع الميليشيات الإيرانية.. “قسد” تعتقل نحو 30 عنصر خلال حملة مداهمة بدعم من “التحالف الدولي” في ريف دير الزور

 

محافظة دير الزور: داهمت قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بقوات “التحالف الدولي”، منازل في مدينة البصيرة واعتقلت نحو 30 شخص من المتورطين بالتواصل مع الميليشيات الإيرانية.
وحصل المرصد السوري لحقوق الإنسان، على نسخة من المحادثات التي جرت بين الأشخاص المعتقلين وآخرين من الميليشيات الإيرانية يتواجدون في ريف دير الزور بالطرف المقابل لنهر الفرات، ويعمل هؤلاء العناصر بالتهريب ونقل السلاح، بينما تعمل الميليشيات الإيرانية على تجنيد أشخاص ضمن مناطق نفوذ “قسد”.
وتأتي تلك الاعتقالات، تزامنًا مع استمرار عمليات البحث عن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” والفارين من سجن غويران في الثلث الأخير من كانون الثاني الفائت، حيت تكثف قوات “قسد” وقوى الأمن الداخلي عملياتها في عموم مناطق شمال وشرق سورية.
وكان نشطاء المرصدالسوري لحقوق الإنسان قد أفادوا، اليوم، بأن قوة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، داهمت فجر اليوم الأربعاء، مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، بغية اعتقال شخص يعمل ضمن معابر التهريب النهرية نحو مناطق نفوذ النظام، لتشهد المنطقة تبادل إطلاق نار بين القوة المداهمة، ووالد الشخص بعد رفضه تسليم ابنه، الأمر الذي أدى لمقتل طفل دون سن 18، وهو شقيق المطلوب وشارك مع والده بعملية إطلاق النار، كما حلقت مروحية تابعة للتحالف في الأجواء.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد