للحصول على فدى مالية.. الفصائل الموالية لتركيا تعتقل 7 أشخاص ضمن منطقة ” نبع السلام” بريف الحسكة الشمالي

محافظة الحسكة: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الانسان، بأن عناصر فصائل “الجيش الوطني” الموالي لتركيا، اعتقلوا 7 أشخاص من أهالي مدينة الدرباسية وريفها في شمالي الحسكة، وذلك أثناء محاولتهم العبور إلى الأراضي التركية في منطقة الكنطرى ضمن منطقة ” نبع السلام” عبر طريق التهريب.
ووفق المعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري، فإن عناصر يتبعون لـ” الجيش الوطني” تواصلوا مع ذوي شاب من بين المعتقلين من أهالي مدينة درباسية، وطالبوهم بفدية مالية قدرها 7 آلاف دولار أمريكي، بينما لا يزال مصيره مجهولاً برفقة 6 أشخاص أخرين حتى الآن.
وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها انتهاكات جمة بحق المدنيين، فضلاً عن الفوضى والفلتان الأمني المستشري في تلك المناطق.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد وثق في 29 آب الفائت، استشهاد مواطن من أبناء قرية الشنان بريف دير الزور الشرقي، برصاص حرس الحدود التركي “الجندرما”، كما أصيب مواطن أخر من أهالي مدينة الرقة بجروح خطيرة، وذلك بعد اجتيازهما الحدود السورية-التركية من منطقة رأس العين ضمن منطقة ” نبع السلام” بريف الحسكة، وجرى نقل المصاب إلى المشافي التركية لتلقي العلاج.
ويذكر بأن موجة هجرة كبيرة تشهدها غالبية المناطق السورية، بسبب سوء الأوضاع المعيشية، فضلا عن الهروب من الخدمة الإلزامية.