للحصول على فدى مالية.. فصائل موالية لتركيا تعتقل 6 مواطنين عفرينيين بينهم مختار قرية

محافظة حلب: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان،بأن عناصر دورية يتبعون للشرطة العسكرية الموالية لتركيا، أقدموا على اعتقال مواطن من أهالي قرية كاخرة التابعة لناحية معبطلي بتاريخ 14 حزيران الجاري، بتهمة إدارة ممتلكات مواطنين متعاونين مع الإدارة الذاتية السابقة، وذلك بغية تحصيل فدى مالية منه.
كما أقدم عناصر دورية من الشرطة، خلال الأسبوع الفائت على اعتقال مواطنين اثنين من أهالي قرية رمادية التابعة لناحية جنديرس، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة.
على صعيد متصل، أقدم عناصر دورية من فصيل فيلق الشام المقرب من الاستخبارات التركية، بتاريخ 13 حزيران الجاري على اعتقال ثلاثة مواطنين من أهالي قرية قره بابا التابعة لناحية راجو، بينهم شابين شقيقين عادا مؤخراً إلى القرية قادمين من مدينة حلب،بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة.
كما اعتقلوا مختار القرية بتهمة عدم إبلاغ الفصيل بقدوم الشابين إلى القرية، واقتادهم العناصر إلى جهة مجهولة.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا، بتاريخ 16 حزيران الجاري، بأن عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية اعتقلت بتاريخ 14 حزيران الجاري، مواطنا من أهالي قرية كيلا في ناحية بلبل بريف عفرين، بتهمة الخروج في نوبات الحراسة إبان سيطرة الإدارة الذاتية، وذلك لتحصيل فدية مالية منه.
وفي السياق ذاته، أقدم عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية بتاريخ 13 حزيران الجاري، على اعتقال ثلاثة مواطنين من أهالي قرية نسرية التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، بغرض تحصيل فدية مالية منهم.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد