للعمل بـ ـتـ ـهـ ــريـ ـب الـ ـمـ ـخـ ـد ر ا ت.. مقرب من “حـ ـز ب الله” اللبناني يرسل 75 مـ ـسـ ـلـ ـحـ ـا إلى الحدود الأردنية-السورية

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، بوصول 75عنصر مسلح مقربين من حزب الله” اللبناني، إلى منطقتي “زملة بكر” و”هيا” والتي تقع غرب منطقة الـ 55 كيلومتر في البادية السورية.
واتجه العناصر نحو بادية السويداء الشرقية، بقيادة المدعو “حسين العبسات” المقرب من “حزب الله” اللبناني، للعمل على زيادة نشاط تهريب المواد المخدرة من مناطق النظام السوري إلى المملكة الأردنية.
ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن المدعو “حسين العبسات”، هو من مجموعة “العبسات”، المقربة من مليشيا “حزب الله” البناني المتختصة بتهرب المواد المخدرة باتجاه الأراضي الأردنية من ريف السويداء الشرقي.
وكان المرصد السوري قد أشار في 21 شهر كانون الأول الفائت، إلى أن المخابرات العسكرية التابعة للنظام أفرجت بتاريخ 20 الشهر عن “مرعي الرمثان” أبرز تجار المخدرات وتهريبها عبر الأردن باتجاه دول الخليج، والمتعاون مع مليشيات “حزب الله” اللبناني بريف السويداء، مقابل فدية مالية ضخمة، وذلك بعد اعتقال دام نحو 5 أيام فقط. وجاء ذلك، بعد قيام أحد مسؤولي ضمن “حزب الله” اللبناني المدعو “أحمد الحاج” بإعطاء التطمينات لذويه بإطلاق سراحه بعد اعتقاله بساعات.