المرصد السوري لحقوق الانسان

للمرة الأولى خلال العام الجديد.. القوات الروسية تسير دورية مشتركة برفقة نظيرتها التركية في ريف الدرباسية

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح اليوم الخميس، خروج القوات الروسية ونظيرتها التركية، بدورية مشتركة جديدة في ريف الحسكة بالقرب من الحدود السورية – التركية، حيث انطلقت 4 مدرعات روسية ومثلها تركية من معبر شيريك غرب الدرباسية وتوجهت إلى قرى دليك وفنيطرة وقرمانية وتل كديش بريف الدرباسية الغربي، ثم توجهت إلى غنامية وكربطلي بريف درباسية الجنوبي، قبل أن تتجول في قرى جديدة وتل طيرة وباب محمود وتل كرمة ومدورة وخاصكي وخشيفية شرق الدرباسية، وسط تحليق لمروحيتين روسيتين في أجواء المنطقة.

وقالت مصادر المرصد السوري، أن الدورية تعرضت لرشق بالحجارة من قبل أطفال في قرية غنامية، ليقوم الجنود الروس برمي صندوق صغير يحوي أطعمة غذائية روسية بجانب الأطفال، ويذكر أن الدورية هذه هي الأولى من نوعها في المنطقة هناك خلال العام 2021 الجاري.

وكان المرصد السوري رصد في 28 الشهر الفائت، دورية مشتركة سيرتها القوات الروسية ونظيرتها الروسية، صباح اليوم الاثنين، تضم 5 مدرعات روسية، و4 مدرعات تركية، انطلقت من معبر شيريك الحدودي مع تركيا، وجابت قُرى وبلدات دليك وملك وعباس وعالية وكسرى في ريف أبو رأسين “زركان”، ومن ثم عادت وعبرت قُرى وبلدات قيروان وكوركوند وتعلك وعطيشان في ريف الدرباسية قبل أن تعود إلى نقطة انطلاقها من معبر شيريك بريف الدرباسية، وسط تحليق مروحيتين روسيتين في أجواء المنطقة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول