المرصد السوري لحقوق الانسان

للمرة الأولى منذ بدء الدوريات المشتركة مطلع الشهر الفائت.. آليات روسية – تركية تتجول على الاتستراد الدولي “m4”

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان بدء مرحلة جديدة من الدوريات المشتركة بين القوات الروسية ونظيرتها التركية، حيث جرى تسير دورية مشتركة بين الطرفين على اتستراد الحسكة – حلب أو ما يعرف باتستراد “m4″، وجابت الدورية الـ 13 من قرية ليلان الخاضعة لسيطرة فصائل “الجيش الوطني” حتى صوامع عالية التي انتشر فيها الروس قبل أيام، وصولاً إلى غرب بلدة تل تمر عند الاتستراد الدولي، وانتهت الدورية عند قرية غيبش حيث عادت القوات التركية نحو ليلان، فيما تابعت القوات الروسية طريق العودة نحو مطار القامشلي، فيما تعد هذه المرة الأولى التي يتم تسير دورية بمناطق خارجة عن سيطرة قوات سوريا الديمقراطية وليست عند الشريط الحدودي مع تركيا، على صعيد متصل رصد المرصد السوري توجه دورية روسية ضخمة صباح اليوم السبت من منطقة عين عيسى نحو ريف الرقة الشمالي، ترافقت مع تحليق لمروحيات روسية في سماء المنطقة.

وكان المرصد السوري نشر في الـ30 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الفائت من العام الجاري، أنه أنهت القوات الروسية ونظيرتها التركية الدورية المشتركة الـ 12 ضمن منطقة شمال سورية منذ انطلاق الدوريات مطلع شهر نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، حيث جابت الدورية الأخيرة اليوم السبت قرى واقعة بين ريف القامشلي والمالكية (ديريك) عند الحدود السورية – التركية، وتألفت الدورية من 4 آليات عسكرية تركية ومثلها روسية، رافقتها طائرة مسيرة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول