للمرة الثالثة خلال شباط.. حاجز عسكري لقوات النظام يعترض طريق دورية أمريكية في ريف الحسكة

 

محافظة الحسكة: اعترض عناصر حاجز لقوات النظام السوري طريق رتل يتألف من 4 عربات للقوات الأمريكية، في قرية خويلد فوقاتي بريف الحسكة الشمالي الشرقي، في حين غيرت العربات طريقها نحو جهة أخرى، أمام أنظار عناصر قوات.
يذكر أن الحادثة هي الثالثة من نوعها خلال شباط الجاري.
وكان عناصر حاجز عسكري تابع لقوات النظام قد اعترضوا، في 19 شباط، الطريق لـ 4 عربات أمريكية ضمن دورية عسكرية، في قرية المجيبرة بريف الحسكة الشرقي، حيث منع العناصر مرور الرتل، في حين غيرت العربات الأمريكية طريقها نحو جهة أخرى.
نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان رصدوا، في 16 شباط، وقفة احتجاجية لموالين للنظام السوري في مناطق نفوذه ضمن مدينة الحسكة، تنديداً بالوجود الأميركي في سورية وضد الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية، ودورهم بحرمان الطلبة والتلاميذ من حقهم بالتعليم على حد وصفهم، حيث جرت الوقفة أمام مبنى القصر العدلي ضمن منطقة المربع الأمني الخاضع لسيطرة النظام في مدينة الحسكة، ودعا إليها “اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري في الجزيرة”.
ونشر المرصد السوري في 13 الشهر، أن أهالي قرية تل ذهب في ريف الحسكة، اعترضوا طريق رتل للقوات الأمريكية في محيط القرية، يتألف من عدة مدرعات، في حين غيّرت العربات طريق مسيرها واتجهت نحو طريق آخر.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد