للمرة الثانية خلال 10 أيام.. قوات النظام ترسل تعزيزات عسكرية ضخمة إلى ريف حلب الشمالي

 

محافظة حلب: علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، من نشطاءه في ريف حلب الشمالي، بأن قوات النظام أرسلت خلال الساعات الفائتة، تعزيزات عسكرية كبيرة تضم دبابات ومدرعات وجنود ومعدات عسكرية ولوجستية، وذلك إلى قرى تل مضيق وتل زويان وتل جيجان بريف حلب الشمالي، المتاخمة لخطوط التماس مع الفصائل الموالية لتركيا ضمن منطقة “درع الفرات”.
يأتي ذلك بعد أيام من إرسال قوات النظام تعزيزات ممائلة إلى مدينة تل رفعت ومطار منغ العسكري بريف حلب الشمالي، حيث أشار المرصد السوري في 16 الشهر الجاري، إلى أن قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية إلى مطار منغ العسكري، ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فإن مجموعات من المهام الخاصة في الفرقة الرابعة وصلت مطار منغ العسكري خلال الساعات الفائتة، حيث لا يزال العناصر متواجدون في المطار ينتظرون الأوامر العسكرية للانتشار مقابل مناطق عفرين وإدلب.
مصادر المرصد السوري قالت بأن قيادات التشكيلات العسكرية التابعة للنظام أوقفت الإجازات لعناصرها في مدينة تل رفعت بريف حلب بشكل كامل، تزامنًا مع رفع الجاهزية القتالية واستنفار المجموعات العسكرية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد