المرصد السوري لحقوق الانسان

لليوم الثاني على التوالي.. القوات التركية تقوم بتمشيط طريق اللاذقية-حلب الدولي ضمن الريف الإدلبي

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، قيام القوات التركية بعمليات تمشيط لطريق اللاذقية-حلب الدولي، ضمن ريف محافظة إدلب، وذلك لليوم الثاني على التوالي، حيث قامت مدرعات تركية وجنود أتراك لتمشيط المنطقة بريف إدلب الجنوبي والغربي، على صعيد متصل انتشرت قوات تركية على طريق إدلب-باب الهوى بالقرب من بلدة حزانو وقامت بتمشيط المنطقة، وكان المرصد السوري رصد يوم أمس، تسيير القوات التركية لدورية عسكرية منفردة، على طريق اللاذقية-حلب الدولي المعروف بطريق “M4″، حيث انطلقت الدورية من قرية ترنبة شرقي إدلب واتجهت نحو منطقة جسر الشغور بالريف الغربي لإدلب، وكان المرصد السوري رصد صباح اليوم، صباح اليوم الثلاثاء، انتشار مكثف للقوات التركية على طريق اللاذقية-حلب الدولي، المار بمحافظة إدلب، حيث انتشرت القوات التركية وآلياتها العسكري انطلاقاً من غرب أريحا حتى جسر الشغور بريف إدلب الغربي، وذلك بهدف تمشيط الطريق وتفكيك الألغام والعبوات، كما أفادت مصادر المرصد السوري بأن القوات التركية قامت بتمشيط الطريق الواصل بين مدينة إدلب وسراقب.

وكان المرصد السوري رصد في الثاني من شهر شباط الفائت، انتشار مكثف للقوات التركية انطلاقاً من معرة مصرين والفوعة شرقي وشمال شرقي إدلب، وصولاً إلى مدينة إدلب، وأفادت مصادر للمرصد السوري بأن الانتشار المكثف هذا سببه عمليات تمشيط تقوم بها القوات التركية في المنطقة هناك، من تفكيك عبوات وتفجير ألغام مزروعة، وكان المرصد السوري رصد أمس، قيام القوات التركية بتركيب كاميرات مراقبة على طريق الـ M4 “حلب – اللاذقية” الدولي، ابتداءاً من القسم الواقع قرب مدينة أريحا جنوبي إدلب، ووصولاً إلى ناحية بداما قرب مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي.

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول