لمزاحمة الأمريكان وتأكيد تواجدها في المنطقة.. قوات روسية تتجول في منطقة قرب الحدود مع تركيا شمالي الحسكة

أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات روسية وصلت صباح اليوم الأربعاء إلى مدينة درباسية الحدودية مع تركيا بريف الحسكة الشمالي، برفقة قوات سوريا الديمقراطية، حيث تجولت عبر عربات عسكرية وسط المدينة وتوجهوا إلى المنطقة الجنوبية منها، ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن الروس يسعون لمزاحمة الأمريكان وتأكيد إثبات وجودهم بمنطقة شمال شرق سورية بمثل هكذا تحركات، لاسيما مع المعلومات الواردة عن نية القوات الأمريكية بالتوسع وتعزيز تواجدهم في عين العرب (كوباني) والرقة.

وكان المرصد السوري نشر في 13 الشهر الجاري، أن موالين للنظام السوري وعناصر من حواجز النظام، اعترضوا مرور دورية أمريكية مؤلفة من خمسة مدرعات عسكرية، ومنعوها من عبور قرية الصالحية بريف القامشلي الجنوبي وعلى إثر ذلك تراجعت المُدرعات من مدخل القرية وسلكت طريق آخر، لتُتابع مهامها في المنطقة.

وكان المرصد السوري قد أشار في 9 مايو/ أيار، أن عناصر من الدفاع الوطني وموالين للنظام السوري اعترضوا طريق دورية أمريكية مؤلفة من أربعة مدرعات عسكرية، ومنعوها من المرور، في قريتي حامو والدعدوشية بريف القامشلي، في حين توجهت العربات إلى طريق آخر وتابعت مسيرها في المنطقة، دون وقوع احتكاك بينهم، في حادثة باتت تتكرر بشكل شبه يومي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد