ماخوس: باريس وعدت بتحفيز دول أوروبية لدعمنا بالسلاح

أكد سفير “الائتلاف السوري لقوى المعارضة السورية” لدى باريس منذر ماخوس في تصريح لصحيفة “عكاظ” أن “فرنسا وعدت بإقناع الدول الأوروبية المترددة بإرسال السلاح إلى المعارضة، يأتي ذلك في الوقت الذي تلتقي فيه الدول الأوروبية اليوم في بروكسل في اجتماع يبحث الأزمة السورية وسبل رفع الحظر عن السلاح إلى المعارضة”.
وأضاف أن “الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ووزير الخارجية لوران فابيوس، تعهدا خلال استقبال وفد الائتلاف أمس الأول بتحفيز الدول الأوروبية على دعم المعارضة بالسلاح”، لافتا إلى أن “هناك بعض الدول التي لم تحسم أمرها بعد حيال مسألة السلاح”، معتبرا أن “الخطوة الفرنسية بتعيينه سفيرا، ستكون منهج الكثير من الدول الأوروبية في الفترة القريبة المقبلة”.
وحول مهام الائتلاف المقبلة، أوضح ماخوس أن “هناك مهمتين رئيستين، الأولى العمل على توحيد القيادات العسكرية في الداخل والعمل على تنظيم آلية عسكرية معينة في مواجهة النظام، والثانية العمل من أجل بلورة حكومة انتقالية “تكنوقراط” قادرة على ملء الفراغ السياسي”.
ونوه أول سفير للثورة السورية بالدور “الإيجاب والفاعل الذي تؤديه السعودية في العمل على إنهاء الأزمة السورية”، معتبرا أن “الدعم السعودي السياسي كان نقطة ارتكاز في مسار الثورة.. وهذا محط إقرار من مختلف أطياف المعارضة”، معتبرا أن “المستقبل بين السعودية وسوريا الجديدة سيكون أكثر عمقا بما ينعكس على مصلحة الفريقين”.

المرصد السوري لحقوق الانسان

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد