المرصد السوري لحقوق الانسان

مجدداً.. أهالي قرية “ديرنا آغي” يمنعون القوات الروسية من دخول قريتهم شمال شرق الحسكة

بعد محاولة القوات الروسية دخول قرية “دير آغي” الواقعة في ريف القحطانية شمال شرق محافظة الحسكة، علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن أهالي قرية “ديرنا آغي” منعوا القوات الروسية من دخول قريتهم، ما اضطر الأخير لإنشاء نقطة عسكرية ضمن “خيمة” على أطراف القرية، بعد انتهائهم من تسيير دورية عسكرية على الشريط الحدودي مع تركيا.

وأشار المرصد السوري، صباح اليوم، إلى أن رتل ضخم للقوات الروسية، مؤلف من عشرات الآليات والمدرعات توجه صباح اليوم الثلاثاء، إلى قرية “ديرنا آغي” في ريف بلدة قحطانية، ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن الرتل انطلق من مطار القامشلي، فيما لم ترد معلومات حتى اللحظة عن الأسباب.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، نشر في الـ17 من الشهر الجاري، إلى أن القوات الروسية التي تمركزت قبل يوم في قرية ديرنا آغي الواقعة عند الحدود السورية – التركية بريف الحسكة، انسحبت صباح اليوم منها عقب رفض شعبي كبير لتواجدها هناك، حيث كان أهالي القرية رفضوا مساعدات إنسانية من القوات الروسية يوم أمس، معبرين عن رفضهم لتواجدهم ضمن قريتهم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول