مجهولان يغتالان مسعفًا في نقطة للهلال الأحمر الكردي ضمن “دويلة الهول”

محافظة الحسكة: اغتال مسلحان مجهولان يرجح بأنهم من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، عنصرًا في الإسعاف داخل نقطة خدمية في مخيم الهول بريف الحسكة.
ووفقًا للمصادر، أصيب المسعف بطلقات نارية في الرأس أدت إلى وفاته على الفور، بعد أن حاول القاتلان دخول النقطة الخدمية التابعة للهلال الأحمر الكردي وبحوزتهم هويتين مزورتين، وبعد ذلك تم إخلاء النقطة لتباشر العناصر الأمنية التحقيق بالحادثة.
وبذلك، يرتفع إلى 3 تعداد الجرائم محاولات القتل العمد داخل مخيم الهول، منذ مطلع العام 2022.
كما يرتفع إلى 2 تعداد الضحايا، وهم: مسعف طبي ولاجئة عراقية خلال كانون الثاني من العام الجديد.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، في 8 يناير، حادثة جديدة من حوادث الفلتان الأمني ضمن مخيم الهول الواقع أقصى جنوب شرق الحسكة، حيث أصيبت نازحة سورية بطلق ناري في الكتف، جراء استهدافها بالرصاص من قبل أذرع تنظيم “الدولة الإسلامية” في القسم الرابع من المخيم.
وأفاد نشطاء المرصد السوري في3 يناير، بوقوع عملية اغتيال في “مخيم الهول” الواقع  أقصى جنوب شرق الحسكة، راح ضحيتها لاجئ من الجنسية العراقية، بعد استهدافه بالرصاص من قِبل أذرع وخلايا “الدولة الإسلامية” في القسم الثالث من المخيم.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد