مخبأة ضمن معدات صناعية.. “فرع مكافحة المخدرات” يلقي القبض على شخص بحوزته 200 ألف حبة “كبتاجون” في حلب

ألقى عناصر فرع مكافحة المخدرات بحلب القبض على شخص وضُبط معه 200 ألف حبة كبتاجون مخدرة، ما يعادل أكثر من (33) كيلو غرام، كانت مخبأة ضمن آلات صناعية.
وتنشر المخدرات في سورية بشكل كبير، في ظل وجود عشرات المعامل التابعة لحزب الله اللبناني في البلاد، في حين يتزايد متعاطي المخدرات يوما بعد آخر لتوفرها.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادت، أمس، باندلاع اشتباكات بين قوات الجيش العربي الأردني من طرف، ومجموعة مسلحة تعمل على تهريب المخدرات من طرف آخر، أثناء محاولة الأخير تهريب حبوب كبتاغون إلى داخل الأراضي الأردنية، حيث جرت الاشتباكات فجر يوم الثلاثاء بالقرب من قرية الشعاب عند الحدود السورية – الأردنية، بريف السويداء الشرقي، وتمكنت الجانب الأردني من إحباط عملية التهريب، بينما فرت المجموعة المسلحة إلى عمق الأراضي السورية، تاركين خلفهم الحبوب المخدرة.
يذكر أن قرية الشعاب تنطلق منها أغلب عمليات تهريب المخدرات والسلاح إلى الجانب الأردني، وتعمل المجموعات المختصة بالتهريب هناك لصالح حزب الله اللبناني.
وتعتمد ميليشيا “حزب الله” اللبناني، على مهربين من أبناء العشائر والمنطقة الحدودية مع الأردن لتمرير شحنات المواد المخدرة والأسلحة وغيرها، تحت أنظار قوات النظام.