المرصد السوري لحقوق الانسان

مدير المرصد السوري: الطائرات التي قصفت البوكمال أمس يرجح أنها إسرائيلية

مدير المرصد السوري: الطائرات التي قصفت البوكمال أمس يرجح أنها إسرائيلية، وضرباتها طالت تمركزات جديدة للميليشيات الموالية لإيران من جنسيات عراقية وأفغانية، معلومات مؤكدة عن مقتل 14 من هذه الميليشيات، كما جرى تدمير مركزين اثنين وآليات، وذلك لمنع إيران من التمركز بشكل دائم في تلك المنطقة، حيث نشاهد استهدافات دائمة لأي تمركز جديد من قبل الطائرات التي يرجح أنها إسرائيلية، منذ مطلع العام سجلنا ما لا يقل عن 13 ضربة جوية على البوكمال والميادين أي المناطق التي يتمركز فيها القوات الإيرانية والميليشيات التابعة لها.

وتأتي هذه الضربات مع محاولة روسية لنشر قوات موالية لروسيا في ريف دير الزور أي لقطع طريق طهران بيروت، أو أقله للقول بأن تلك المنطقة ليست تحت السيطرة الإيرانية بل تحت سيطرة الروس والنظام.

وبالانتقال إلى منطقة “بوتين – أردوغان”، هناك أعداد ضخمة من الأرتال التركية تتواجد في بقعة جغرافية صغيرة، في الحقيقة هناك آلاف الآليات التركية دخلت إلى إدلب والأرياف المتصلة بها، المضحك بأن جمهور أردوغان يقول بأن هذه التحشدات هي تحضير لعملية عسكرية، من يقوم بالتحضير لا يسحب نقاط المراقبة التي كانت على خطوط التماس بين الفصائل والجهاديين من طرف وقوات النظام من طرف آخر.

الغالبية الساحقة في إدلب ومناطق نفوذ الأتراك في سورية، على قناعة تامة بأن أردوغان يعمل من أجل مصلحته ومصلحة بلده ولا يعمل من أجل مصلحة الشعب السوري لكن هناك ماكينة إعلامية سورية تابعة لأردوغان دائماً ما تروج بأن أردوغان الحامي الوحيد للشعب السوري.

https://www.facebook.com/syriahro/videos/2109573795844310/?t=10

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول