مدير “المرصد السوري”: القصف التركي يستهدف القرى التي تهجر إليها عشرات الآلاف من أهالي عفرين  في عام 2018 مثل المالكية ومرعناز وبعض القرى في شمال حلب

20

مدير “المرصد السوري”: القصف التركي يستهدف القرى التي تهجر إليها عشرات الآلاف من أهالي عفرين  في عام 2018 مثل المالكية ومرعناز وبعض القرى في شمال حلب. تركيا تريد من قصفها تلك المناطق للضغط على المدنيين للخروج من المنطقة وتوسيع سيطرتها هناك خشية انسحاب إيران من بعض المناطق وتركها وبالتالي خضوعها بشكل كامل للقوات الكردية. القصف التركي عشوائي ولايستهدف تحديدا مقاتلين أو مقرات عسكرية.. مناطق شمال حلب تتوجد فيها قوات النظام والروس ومقاتلين موالين لإيران في نبل والزهراء. القوات الكردية لا يسمح لها بامتلاك أسلحة ثقيلة في تلك المنطقة بحسب الاتفاق الروسي-التركي.. وهي ترد بشكل محدود على قصف القوات التركية لمناطق انتشارها. المرتزقة من الفصائل الموالية لتركيا يصلون عبر الأراضي التركية ويتجمعون في جنوب تركيا وينقلون إلى مطار اسطنبول وينقلون عبر طائرة متوجهة إلى ليبيا.. الأعداد في تزايد.. وللمفارقة وثقنا اسماء جديدة لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” كانوا في منطقة تدمر وانخرطوا فيما بعد بـ”الجيش الوطني” ومن ثم ذهبوا للقتال في ليبيا مع حكومة الوفاق.
وقضية تجنيد الأطفال مستمرة بالأمس تحدث أحد المواطنين الكرد وقال أنه عثر على أبن أخيه الذي فقد قبل أيام وإذا به في ليبيا اختطفه فصيل “السلطان مراد”