مدير المرصد السوري: المدني هو الوحيد الذي من دفع ثمن الحرب وهو من سيدفع ثمن “السلام” بين أردوغان وبشار الأسد، المستفيد من زعزعة الأوضاع في مناطق شمال حلب

مدير المرصد السوري: المدني هو الوحيد الذي من دفع ثمن الحرب وهو من سيدفع ثمن “السلام” بين أردوغان وبشار الأسد، المستفيد من زعزعة الأوضاع في مناطق شمال حلب، هناك “ميليشيات تابعة لإيران، وأخرى موالية لتركيا وفي حال تم الاتفاق بين الحكومة التركية والنظام السوري سينتهي وجودها وينتهي ارتزاقها، هناك جهات ما تشعل تلك المنطقة لمنع التقارب بين النظامين السوري والتركي لتواجد “قوات كردية” وقوات النظام وميليشيات إيرانية ومنذ بداية العام هناك من يحاول إشعال الريف الشمالي لحلب.
نخشى أن تشن تركيا حرب عسكرية من الداخل السوري عندما تحدثنا عن تدريبات واستنفار لقوات سهيل الحسن والتي تضم حوالي 2000 مقاتل هل تشن هذه القوات هجوم على منبج وعلى مجلس منبج العسكري؟ كوباني ليست في خطر لأن أبناء كوباني يدافعون عنها وصواريخ قوات سوريا الديمقراطية سوف تطال الأراضي التركية.
الاتفاق إذا ما تم سوف يضر “بقوات تحرير عفرين” وسيتم على حساب أبناء مهجري عفرين الذين هم في تلك المنطقة.
دور “التحالف الدولي” في شرق الفرات ودعمه لقوات سوريا الديمقراطية ضد “التنظيم” ما زال مستمر أما في دعمه لها ضد تركيا بشكل قطعي لن يدعمها.
هناك معلومات تقول بأن قوات سوريا الديمقراطية أصبح لديها صواريخ أرض جو وسوف تستهدف الطائرات التركية في حاله تمت عملية عسكرية.