المرصد السوري لحقوق الانسان

مدير “المرصد السوري”: المعضلة الأساسية بخروج هؤلاء السوريين من “مخيم الهول” إلى أين سيذهبون؟؟

مدير “المرصد السوري”: المعضلة الأساسية بخروج هؤلاء السوريين من “مخيم الهول” إلى أين سيذهبون؟؟ خلال الفترة الفائتة خرج أكثر من “4000” من هؤلاء السوريين بعضهم فضل العودة إلى مخيمات خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية غير “مخيم الهول” سيء السمعة والسيط، وذلك لعدم وجود إمكانية للحياة في المناطق التي جرى جلبهم منها من قِبل قوات سوريا الديمقراطية، ولكن القسم الأكبر من المتواجدين في المخيم من السوريين، هم مناطق سيطرة قوات النظام ومناطق ما تعرف بـ”درع الفرات” الخاضعة لسيطرة القوات التركية.
من المفترض أن يخرج “500” شخص اليوم من المخيم عدا الذين سيخرجون من المخيم خلال الأسابيع القادمة، بالنسبة للعراقيين المتواجدين ضمن “مخيم الهول” يرفضون الخروج إلى العراق خوفاً من عمليات انتقام بحقهم من ميليشيات “الحشد الشعبي”.
لا قوات سوريا الديمقراطية ولا غيرها قادرة على مراقبة العوائل التي يتم إخراجها من “مخيم الهول” ونحن نعلم بأن قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على بقعة جغرافية واسعة من الأراضي السورية، لايوجد أي ضمانات للخارجين من “مخيم الهول”.
منذ بداية العام الحالي وحتى اللحظة، جرى إخرج “125”طفل من قِبل قوات سوريا الديمقراطية، وتسليمهم لبعض الدول الأوربية وروسيا.

https://www.facebook.com/syriahro/videos/660858004612247/?t=2

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول