المرصد السوري لحقوق الانسان

مدير المرصد السوري: المفاوضات مستمرة في درعا وهناك معلومات عن تمديد وقف إطلاق النار حتى يوم الاثنين

مدير المرصد السوري: المفاوضات مستمرة في درعا وهناك معلومات عن تمديد وقف إطلاق النار حتى يوم الاثنين وأيضا ضمن الاتفاق يجب أن يرحل نحو 130 مسلح إما نحو مناطق الاحتلال التركي في عفرين أو إلى محافظة إدلب.

في ظل استمرار المفاوضات هناك استمرار وصول تعزيزات عسكرية لقوات النظام إلى محيط مدينة درعا، بالتزامن مع كل ذلك هناك انسحاب لكافة حواجز النظام من ريف درعا الغربي إلى داخل قطعات عسكرية تابعة لقوات النظام.

يوم أمس كان هناك عملية تبادل جثة ضابط من الفرقة الرابعة مقابل جثث 4 عناصر من الفصائل المقاتلة الذين قتلوا في الاشتباكات.

نحو 22 حاجزا على الأقل ونحو 15 قرية وبلدة تم طرد قوات النظام منها، لايوجد أي تدخل إقليمي في درعا، ضمن اتفاقيات 2018 كان يجب أن تخرج القوات الإيرانية وميليشيات إيران من الجنوب السوري لكن ماذا كانت تفعل قوات إيران مع قوات النظام في حصار درعا البلد؟؟؟ ما علاقة إيران في الجنوب السوري؟؟ إيران كان لها دور أساسي في تغيير الاتفاقية التي جرت في العام 2018 وفرض هيمنتها الكاملة على الجنوب السوري.

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول