مدير “المرصد السوري”: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تعطي القرارات في مناطق شمال شرقي سوريا وهي الحاكم الفعلي في تلك المنطقة.. هي التي سمحت لقوات سوريا الديمقراطية البدء بإخلاء السوريين من “مخيم الهول” تمهيداً لإجراء مصالحة مع الشارع العربي في محافظتي دير الزور والرقة

28
مدير “المرصد السوري”: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تعطي القرارات في مناطق شمال شرقي سوريا وهي الحاكم الفعلي في تلك المنطقة.. هي التي سمحت لقوات سوريا الديمقراطية البدء بإخلاء السوريين من “مخيم الهول” تمهيداً لإجراء مصالحة مع الشارع العربي في محافظتي دير الزور والرقة، لذلك سمح بإخراج الآلاف من السوريين من “مخيم الهول” والعودة إلى البلدات التي ينحدرون منها.
أكثر من 28 ألف سوري متواجدين في “مخيم الهول” بالإضافة لوجود 30 ألف عراقي، السؤال الآن!! إذا كانت قوات سوريا الديمقراطية تسمح الآن بخروج عشرات الآلاف من “مخيم الهول” لماذا أبقتهم كل هذه الفترة داخل “الدويلة” التي تعتبر بصورة أو أُخرى معتقل موجود في تلك المنطقة، والآن عوائل عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” يسمح لهم بالخروج، أين سيذهبون؟؟ يخشى أن يتم استهدافهم بالمناطق التي ينحدرون منها على أساس أنهم عوائل تنظيم “الدولة الإسلامية” ويخشى من الانتقام من بعض المعارضين لتنظيم “داعش”.
قبل قليل كان هناك انفجار سيارة مفخخة في مدينة الباب معقل تنظيم “الدولة الإسلامية” السابق شمال شرق حلب أدى لاستشهاد وجرح نحو 40 مواطناً على الأقل.