مدير المرصد السوري: حزب الله اللبناني هو المسؤول عن ملف المخدرات في سورية وتهريبها إلى الأردن ومن ثم إلى دول الخليج

مدير المرصد السوري: حزب الله اللبناني هو المسؤول عن ملف المخدرات في سورية وتهريبها إلى الأردن ومن ثم إلى دول الخليج، الاعتماد الآن يتم على أشخاص من بدو السويداء ممن يمتهنون التهريب منذ سنوات وهنا لا نقصد جميع البدو لكن هناك عائلات معروفة تمتهن تهريب المخدرات منذ سنوات طويلة وتعمل مع حزب الله الآن مقابل المال، الحبوب المخدرة تأتي من لبنان أو تصنع في مراكز على الحدود السورية-اللبنانية ومن ثم يتم نقلها إلى الحدود الأردنية لتهريبها نحو الخليج.
سوف نستمر بتوثيق وفضح عمليات التهريب إلى أن تتوقف هذه العمليات بشكل كلي، وفضح هذا الملف من قبل المرصد السوري والعربية والحدث آثر بشكل أو بآخر على هذه العمليات وحد منها بصورة أو بأخرى.
قد يكون حسن نصر الله لا يعلم بقضية التهريب لكن قيادات من حزبه هم المسؤولون بشكل رئيسي عن المخدرات في سورية، أي أن حزب الله حول سورية لمركز ترويج المخدرات ونقلها إلى دول الخليج.
إذا ما كانت الأردن انفتحت على النظام السوري فلابد من إلزامه بقمع حزب الله والفرقة الرابعة بما يخص تهريب المخدرات لكن القرار الأول والأخير يبقى للروس، روسيا لديها سلطة وتستطيع قمع هذه العمليات لكنها لا تكترث للأمر في الوقت الحالي ولا تريد الدخول بسجالات مع الإيرانيين وحزب الله في الجنوب السوري.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد