مدير المرصد السوري: “حزب الله” اللبناني يتحرك في غالبية مناطق سيطرة قوات النظام بحرية وكأن تلك المناطق تابعة له

مدير المرصد السوري: “حزب الله” اللبناني يتحرك في غالبية مناطق سيطرة قوات النظام بحرية وكأن تلك المناطق تابعة له.. يتحرك في تدمر وجنوب العاصمة دمشق وينقل السلاح إلى ريف دمشق الجنوبي الغربي.. حزب الله يملك عملاء تنقل معلومات استخباراتية له.. وأيضا إسرائيل تعلم بتحركات حزب الله بشكل دقيق جدا ولديها عملاء داخل صفوف النظام وداخل حزب الله.. والدليل على ذلك الاستهدافات الإسرائيلية الدقيقة التي تستهدف مستودعات الحزب  في مناطق سكانها لا يعلمون بأن هناك مستودعات للأسلحة والذخائر تابعة للإيرانيين وحزب الله.
ما حصل في الساعات الفائتة لا يختلف عما حصل في العاشر من الشهر الفائت.. عندما قام حزب الله بتمويه ونقل الأسلحة إلى مستودعات جديدة على الحدود السورية-اللبنانية و قرب العاصمة دمشق التي يتركز فيها نشاط حزب الله بشكل أكبر.. هناك قطاعات لحزب الله بدءا من الحدود السورية اللبنانية وصولا إلى جنوب العاصمة دمشق إلى جنوب غرب العاصمة على الحدود مع الجولان المحتل بالإضافة إلى ذلك منطقة تدمر.
بعد الانسحاب الروسي باتت القيادة في المنطقة لحزب الله.. لاسيما مليشيا فاطميون الذين ينتشرون بشكل أكبر في البادية وقرب الحدود السورية -العراقية.. وينتشر الحرس الثوري الإيراني الذي يقود عناصر سورية وغير سورية ليكون دور إيران الأول داخل الأراضي السورية.. وهناك رسائل واضحة بين إسرائيل وحزب الله حول الاستهدافات الإسرائيلية حيال أي تعزيزات عسكرية لإيران داخل سوريا.
شاهدنا خلال العام الجاري أن إسرائيل لم تستهدف مواقع إيرانية في شرق سوريا وهناك أسلحة تخزن بشكل كبير جدا.
اهتمامات إسرائيل تتركز على مطار حلب الدولي وفي دمشق وريفها والمنطقة الوسطى من سوريا لمحاربة حزب الله لعدم إيصال الأسلحة إلى الحدود مع الجولان المحتل أو داخل الأراضي اللبنانية.
هناك تحصينات كبيرة تجري في مناطق كثيرة استهدفت من قبل إسرائيليين بعضها تم تدميرها وبعضها الآخر لم تتمكن من تدميرها