مدير المرصد السوري: خلال 20 يوماً استهدفت الطائرات الحربية الروسية محيط النقطة التركية في جبل الزاوية 4 مرات على الأقل

مدير المرصد السوري: خلال 20 يوماً استهدفت الطائرات الحربية الروسية محيط النقطة التركية في جبل الزاوية 4 مرات على الأقل، الروس ينسقون مع الأتراك في هذه المنطقة من الأراضي السورية وتركيا تحتل جزء من الأراضي السورية سواء في عفرين أو مناطق أُخرى، أردوغان لديه حسابات كثيرة داخل الأراضي السورية ولكن هل الأمر يتعلق فقط بمنطقة بوتين – أردوغان أم في إدلب أو يتعلق في أحلام وأطماع أردوغان بانتهاء اتفاقية لوزان بعد عامين واحتلال المزيد من الأراضي السورية على غرار لواء اسكندرون.

الأوضاع في سوريا تحتاج إلى توافق روسي – أمريكي من أجل فرض الحل في سوريا، الرئيس الإيراني يدعو القوات الأجنبية إلى الخروج من سوريا وكأن إيران ليست قوات أجنبية ونحن نشاهد عمليات التغيير الديموغرافي التي تقوم بها إيران وتركيا داخل الأراضي السورية، إذا لم يتحرك المجتمع الدولي سنكون أمام احتلالين إيران وتركي في الأراضي السورية، يجب أن لايترك الملف السوري لأطماع إيران وأردوغان، كم مرة ذكرنا مرارا وتكرارا دخول عشرات آلاف المتطرفين إلى سوريا وكيف أدخلت إيران المتطرفين على المقلب الآخر من الأراضي السورية، الأطماع التركية والإيرانية لا تقتصر فقط على سوريا، أردوغان يريد أن يستخدم الإخوان المسلمين لحكم مناطق في العالم العربي وإيران تريد تستخدم الطائفية لحكم مناطق في العالم العربي، شمال سوريا دوريات روسية – تركية، جنوب سوريا خلافات إيرانية – روسية، أين السوريين من هذه المعادلة داخل الأراضي السورية؟؟ دمرت سوريا ولايزال القرار الدولي في إطار جلسات الحوار دون أن يفرض قرار للحل في سوريا وهم قادرين.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد