مدير “المرصد السوري” عدد القتلى الذين قتلوا في السجون ومعتقلات النظام فاق الـ”104″ آلاف معتقل سوري

42
مدير “المرصد السوري” عدد القتلى الذين قتلوا في السجون ومعتقلات النظام فاق الـ”104″ آلاف معتقل سوري،وثقنا بالأسماء منهم “16226” هؤلاء بينهم “125” طفلاً، الباقين غير موثقين بالأسماء ولكن مؤكدين بشكل قطعي وفق المعطيات والتوثيقات التي لدينا من داخل الأفرع الأمنية ومن داخل سجن صيدنايا، أكثر من 83% منهم قتلوا ما بين شهر أيار/مايو من العام 2013 وشهر تشرين الأول/أكتوبر من العام 2015 عندما كانت إيران هي المسؤولة عن معتقلات قوات النظام، بعد ذلك تبنت روسيا معتقلات النظام، هذه بالنسبة للمعتقلات التي يغيب بها الرمز السوري المعارض ابن مدينة القرداحة الدكتور “عبد العزيز الخير” الذي اختطف من قِبل أجهزة النظام الأمنية وأنكرت وجوده لديها، وأيضا محامي المعتقلين “خليل معتوق” والكثير الكثير من هؤلاء المغيبين في معتقلات النظام من جميع المناطق السوري.
أي وضع إنساني يتغنى به “بشار الأسد” في سورية، عندما نتحدث أن كل مواطن سوري يحق له “رغيفي خبز” في كل يومين، عن طريق البطاقة التموينية، جرة الغاز سعرها “40” ألف ليرة سورية في السوق السوداء أي مواطن سوري يستطيع شراء جرة غاز؟؟ مخصصات العائلة من وقود التدفئة كانت 200 ليتر، أصبحت 100 ليتر، المحروقات ليست فقط عند “قسد”.
راتب الموظف السوري يصل في أقصى حالاته إلى 30 دولار، وكل واحد دولار يساوي 2700 ليرة سورية، لا يوجد مقومات في مناطق النظام السوري وتحديداً من الساحل السوري، شاهدنا أصوات تتحدث عن الفساد وتجار الأزمات في سورية الذين هم موالين للنظام.
من يحكم مناطق سيطرة النظام، هل يحكمها النظام؟؟ على الإطلاق، مناطق تحكمها إيران من البوكمال حتى الميادين تحت السيطرة الإيرانية، مناطق أخرى تحكمها روسيا، أين سورية التي يتحدث عنها “بشار الأسد” في اجتماع ديني