مدير المرصد السوري.. معبر باب الهوى يمرر مساعدات إنسانية لنحو 4 ملايين نازح ومشرد سوري يقيمون في مناطق خارجة عن سيطرة النظام السوري بمحافظة إدلب ومناطق شمال غرب سوريا

مدير المرصد السوري.. معبر باب الهوى يمرر مساعدات إنسانية لنحو 4 ملايين نازح ومشرد سوري يقيمون في مناطق خارجة عن سيطرة النظام السوري بمحافظة إدلب ومناطق شمال غرب سوريا، في حال إغلاق المعبر ستكون هناك كارثة إنسانية حقيقة على هؤلاء المشردين المتواجدين في تلك المنطقة من الأراضي السورية.

روسيا تقول أن المعابر تحت سيطرة الدولة السورية، عن أي معابر تتحدث؟؟ المعابر الواقعة على الحدود السورية – اللبنانية تحت سيطرة  حزب الله اللبناني، والمخدرات والوقود يمر من لبنان، والمعابر مع العراق تحت سيطرة الحشد الشعبي، لماذا تصر روسيا بأن معبر باب الهوى هو الذي يعطي السيادة للدولة السورية، محاولة إغلاق المعبر في إطار الضغط على المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري بمحافظة إدلب.

إذا أرادت موسكو أن تحافظ على سيادة الدولة السورية، يجب أن تسيطر على المعابر اللبنانية والعراقية، لماذا لاتتحدث موسكو عن معبر باب السلامة؟؟ لماذا تصر موسكو على هذا المعبر، لسبب سياسي فقط ودخول المساعدات عبر دمشق يعني أن المساعدات لن تصل إلى مستحقيها، روسيا تريد الضغط للحصول على مكاسب في بقعة جغرافية أخرى من سوريا.