مدير المرصد السوري: يجب أن تعود سوريا إلى حضن الجامعة العربية وتترك الحضن التركي والحضن الفارسي.

مدير المرصد السوري: يجب أن تعود سوريا إلى حضن الجامعة العربية وتترك الحضن التركي والحضن الفارسي.
نحن نريد أن تعود سوريا إلى جامعة الدول العربية ولكن إعادة إحياء النظام المجرم لن يكون في مصلحة الشعب السوري.
تركيا عملت منذ البداية على تدمير الشعب السوري بالشراكة مع النظام، وبشار لن يؤهل للانتخابات حتى ولو دعمه كل الكون لأنه ساقط في نظر الشعب السوري وهو قاتل الأطفال والنساء
بشار الأسد يقتل المدنيين ويقول مجموعات مسلحة ذات الشيء بعض الفصائل المعارضة من جهاديين قتلت مدنيين من الطائفة العلوية بحجة أنهم “شبيحة”، الذي يقتل يختلق المبررات أما أن تقتل المدنيين تحت ذريعة وجود “الهيئه” فهذا مبرر غير أخلاقي
روسيا استمرت في عملياتها ضمن منطقة “بوتين – أردوغان” تحت ذرائع مختلفه قتلت المدنيين بحجة أنهم قريبون على مستودعات أسلحة.
الروس مستمرون بقتل الشعب وللمفارقة أردوغان هو الضامن لمنطقة سيطرة “الهيئة” نتحدث عن عدد كبير 200 غارة خلال العام الماضي من المفترض أن لا يوجد فيه أي عمليات عسكرية.
التدخل الروسي جلب تقدم لقوات النظام واتفاقيات “بوتين-أردوغان” استانة واستعادة النظام على أكثر من 60% من المناطق التي خسرها وانحسرت سيطرة الفصائل المعارضة في مناطق الاحتلال التركي في عفرين ورأس العين وتل أبيض ومناطق درع الفرات وجلب القتل والتدمير للشعب السوري وتقدم لقوات النظام وتراجع للمعارضة في بقعة صغيرة محتلة من قبل تركيا.
الدعم الروسي مستمر للنظام ولكن بشكل أقل .. “الهيئة” أدخلت بعض القوات إلى عفرين أمس وهذا كذب ما قاله ما يعرف برئيس الحكومة المؤقتة “عبد الرحمن مصطفى” بأن “الهيئة” لم تعد موجوده في عفرين هذا يحرج تركيا ويعيد للمعارضة السورية رونقها عندما نرى عضو لجنة التفاوض العليا يتهم تركيا بإدخال عشرات الآلاف من “التنظيم” إلى الأراضي السورية.