المرصد السوري لحقوق الانسان

مدينة أريحا وقرى في جبل الزاوية تشهد حركة نزوح للمدنيين جراء التصعيد العنيف من قبل قوات النظام والطائرات الروسية

ارتفع إلى 18 على الأقل تعداد الغارات التي شنتها طائرات حربية روسية خلال ساعات قليلة، على مناطق ضمن ريفي إدلب واللاذقية، حيث استهدف محور كبانة بجبل الأكراد بـ 12 غارة، وكل من بينين والبارة بجبل الزاوية بـ 3 غارات، على صعيد متصل أصيب 5 مدنيين بجراح متفاوتة، بينهم أطفال، جراء قصف صاروخي نفذته قوات النظام على مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي.

وفي السياق ذاته، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان حركة نزوح جديدة، تشهدها أريحا وقرى واقعة بجبل الزاوية، جراء التصعيد العنيف اليوم، سواء من قبل قوات النظام عبر عشرات القذائف الصاروخية والمدفعية، أو من قبل الطائرات الحربية الروسية وغاراتها المكثفة.

وأشار المرصد السوري قبل قليل، إلى مواصلة الطائرات الحربية الروسية استهدافها الجوي على تلال كبانة في جبل الأكراد، حيث ارتفع تعداد الغارات التي نفذتها خلال اليوم إلى 12 على الأقل، كما وسعت المقاتلات الروسية نطاق قصفها ليمتد نحو ريف إدلب الجنوبي، مستهدفة مناطق في قرية بينين بجبل الزاوية، كما تتعرض بلدات وقرى واقعة بريف إدلب الجنوبي أيضاً، لقصف صاروخي مكثف من قبل قوات النظام، ولم ترد معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية جراء الضربات الجوية والبرية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول