مروحيات مجهولة تنفذ إنزالا في مفرق “الشيوخ” بجرابلس.. وتلقي القبض على عائلة يرجح أنها عراقية.. واشتباكات عنيفة بين الجيش الحر والقوات الكردية في “حربل”

122

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان تحليقا مكثفا لمروحيات مجهولة الهوية حتى اللحظة، فوق منطقة “الحاوي” في “جرابلس” غربي نهر الفرات. وقالت مصادر، لـ”المرصد السوري”، إن طائرات استطلاع سبقت تلك المروحيات في التحليق في أجواء المنطقة، مشيرة إلى أن مروحيتين حلقتا على علو منخفض حتى الآن، بينما هبطت المروحية الثالثة، بالقرب من منطقة “الملعب” الواقع على طريق “جسر الشيوخ” جنوب شرقي مدينة جرابلس، حيث جرى ضبط إحدى العائلات التي يرجح أن تكون عراقية ويشتبه في انتمائها لتنظيم “الدولة الإسلامية” من المنطقة، وبعدها غادرت المروحية مرة أخرى. وقالت مصادر موثوقة إن إحدى المروحيات أجرت عملية إنزال جوي على طريق الشيوخ، وسط معلومات عن أنها مروحيات تركية تنفذ عملية لضبط خلايا نائمة لتنظيم “الدولة الإسلامية”، إلا أنه تبين بعد عملية الإنزال أن تلك العناصر تابعة لـ”لواء الشمال” التابع لعملية درع الفرات.

في سياق منفصل، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان اشتباكات عنيفة بين فصائل الجيش الحر والقوات الكردية على محور قرية “حربل” و”الشيخ عيسى”، حيث استهدفت القوات الموالية لتركيا مواقع القوات الكردية والنظام، ما دفع القوات الكردية للرد، وأسفر تبادل إطلاق النار عن مقتل ٣ مِن القوات الموالية لتركيا.