مسؤول أمريكي: ترامب يرغب في الرد عسكريا على هجوم “منبج”

20

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إن الرئيس دونالد ترامب يرغب في الرد عسكريا على الهجوم الذي استهدف اليوم، مطعما في مدينة “منبج” السورية وأسفر عن مقتل جنود أمريكيين وعدد من المدنيين.
ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن المسؤول، الذي لم تسمه، القول إن ترامب يرغب في الرد عسكريا على الهجوم، إلا أنه “ما من قرار بعد”.

كما ذكرت القناة أن اجتماعا موسعا يعقد حاليا في البنتاغون بحضور رؤساء الأركان وقادة القيادة الوسطى، وبمشاركة الرئيس دونالد ترامب عبر الدائرة المغلقة.
من جهة أخرى، أكد التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، الذي تقوده الولايات المتحدة مقتل جنود أمريكيين في الانفجار الذي وقع اليوم في منبج.

وقال التحالف في تغريدة على تويتر “قتل جنود أمريكيون في انفجار أثناء دورية لهم في سوريا اليوم.. ما زلنا نجمع المعلومات وسننشر تفاصيل إضافية لاحقا”.. واصفا التفجير بـ”الكبير والمدوي”.
إلى ذلك، قال مسؤول أمريكي إن أربعة جنود أمريكيين قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في التفجير.. فيما أعلن” المرصد السوري لحقوق الإنسان” ارتفاع عدد القتلى جراء التفجير إلى 16 شخصا.
وكان انتحاري قد فجر نفسه، اليوم، داخل مطعم يقع بحي السندس وسط مدينة منبج شمالي سوريا..وقد أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن التفجير.

المصدر: الشرق