مسئول تركي يحذر من موجة نزوح بشري هائلة من سوريا على دول الجوار

حذر رئيس هيئة الكوارث وإدارة الطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء التركية فؤاد اوكتاي، من موجة نزوح بشري هائلة من سوريا على دول الجوار قبل انقضاء العام الحالي، بسبب ازدياد أعمال القتل والمجازر التي ترتكبها قوات النظام السوري في المدن والبلدات السورية.

وأشار اوكتاي في تصريح له، إلى أن الأمم المتحدة اصدرت تحذيرات مسبقة الى دول الجوار السوري من استمرار تدفق النازحين بشكل سريع قبل نهاية العام الحالي، لافتًا إلى وجود نحو 1.5 مليون نازح سوري في الخارج وأكثر من خمسة ملايين اخرين في الداخل.
وأوضح اوكتاي، أن تركيا ستواصل ايواء النازحين من سوريا واستقبال المزيد من الفارين، مشيرًا إلى أن عددهم تجاوز 200 الف شخص موزعين على 20 مخيمًا ومعسكر إيواء جنوبي البلاد إلى جانب أكثر من 100 ألف آخرين يقيمون في مدن عدة”، لافتًا إلى أن إجمالي ما صرفته تركيا على اللاجئين السوريين فاق 1.5 مليار دولار، وأنها بصدد افتتاح مزيد من المخيمات ومعسكرات الإيواء لاستيعاب العديد من النازحين”.

الدستور

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد