مصاب و20 حالة اختناق نتيجة العاصفة الغبارية التي تضرب مناطق بريف دير الزور

أصيب شاب بكسور ورضوض، نتيجة سقوط حائط بناء قديم في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.
كما سُجل ما لايقل عن 20 حالة اختناق في إحدى مستشفيات المدينة، نتيجة العاصفة الغبارية التي تضرب المنطقة، وما يرافقها من تيارات هوائية قوية.
وأشار المرصد السوري أمس، بأن غالبية مناطق سورية تشهد عاصفة هوائية، بينما تتركز عاصفة غبارية في مدينة دير الزور وبعض المناطق الشرقية في سورية، وسط تحذيرات للمواطنين بارتداء الكمامات، وإغلاق النوافذ والأبواب لمنع دخول الأتربة إلى المساكن لتأثيره السلبي على الصحة والجهاز التنفسي.
وحذرت الأرصاد الجوية، من عواصف غبارية قوية ستؤثر على عموم منطقة الرقة ودير الزور والبادية وأجزاء من الحسكة والأرياف الشرقية للمحافظات بفعل الرياح الشديدة التي قد تبلغ سرعتها إلى نحو 70 كيلومتر في الساعة.
وفي منتصف أيار، وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، 7 بينهم طفلين وسيدة تعداد الذين توفوا بمناطق متفرقة من محافظة دير الزور، نتيجة اختناقهم وتضررهم على إثر العاصفة الغبارية القوية التي ضربت مناطق شرق سوريا، بالإضافة إلى إصابة نحو 200 شخص آخرين من بينهم نساء وأطفال.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد