مصادر المرصد السوري تكشف حقيقة حكم الإ عـ ـد ا م الصادر من قبل فصيل “السلطان مراد” بحق 3 مواطنين من أهالي قرية قرتقلاق بريف عفرين

محافظة حلب: حصلت مصادر المرصد السوري لحقوق الانسان، على معلومات خاصة تفيد، بأن عناصر من فصيل السلطان مراد من أبناء مدينة حمص المسيطرين على قرية قرتقلاق بناحية شران بريف عفرين، أصدروا حكماً بالإعدام بحق 3 مواطنين من أهالي القرية، دون الرجوع إلى القضاء.
ووفقاً لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن المواطنين الثلاثة وهم أب وأبنه وصهره، كانوا قد اعتقلوا بتاريخ 15/10/2021، وذلك بتهم كيدية باطلة.
وأكدت مصادر المرصد السوري، بأن مجموعة من المهجرين من أبناء محافظة حمص، قاموا بالادعاء زوراً وبتهم باطلة ضد المواطنين الثلاثة، بتهمة قتل أحد المواطنين من أبناء مدينة حمص في وقت سابق من العام الفائت.
وأشارت المصادر، إلى أن صهر العائلة كان في زيارة إلى منزل عمه، حيث اعتقل هو أيضاً بذات التهمة، مع العلم المواطن يقطن في مدينة عفرين، وكان في زيارة عائلية، بهدف تسليم حوالة مالية الى عمه، واتهم زوراً بقتل أحد المهجرين من محافظة حمص.
ذوي المواطنين ناشدوا عبر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بالتدخل فوراً لوقف عملية الإعدام الذي صدر من فصيل السلطان مراد، مؤكدين بأن التهم ضد أبناءهم ملفقة وكيدية ولا أساس لها من الصحة، وبأن جميع عناصر الفصيل من أبناء مدينة حمص الفقوا التهم بأبنائهم زوراً، ودون وجود أي أدلة تدين المواطنين الثلاثة، ودون تسليم المواطنين الثلاثة إلى القضاء في المدينة، واكتفوا بإصدار الحكم فيما بينهم.