مصادر سياسية:دول الخليج تريد منع “حزب الله” من التدخل في سوريا

19162903jizbullahsyria_s1

أكّدت مصادر سياسية في قوى 14 آذار لصحيفة “الأخبار” أن “السياسة الخليجية تجاه لبنان مرت بنقطة تحول في زيارة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني الأخيرة إلى لبنان. واللافت في الزيارة، بحسب مصادر 14 آذار القريبة من أروقة القرار في السعودية، هو عدم شمولها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ما يوضح موقف الدول الخليجية عموماً، والسعودية خصوصاً، من الحكومة”.
واوضحت ان “ما تريده دول الخليج من لبنان هو التزام النأي بالنفس من خلال منع حزب الله من التدخل في سوريا”، لافتاً الى ان “دول مجلس التعاون تريد توجيه رسالة إلى الحزب، لتضعه أمام واحد من الخيارين: إما المشاركة في الحكومة، وإما المشاركة في الحرب الدائرة في سوريا. إذ لا يستقيم أن يكون حزب الله هو الشريك الأساسي في الحكومة التي ترفع شعار النأي بالنفس، فيما يقف في الميدان إلى جانب النظام السوري”. ورأت ان دول الخليج لن تتورع عن استخدام ورقة اللبنانيين العاملين فيها لمواجهة حزب الله، إذا استمر الوضع في لبنان على ما هو عليه”.

لبانون نيوز

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد