المرصد السوري لحقوق الانسان

مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين من سجون النظام.. وقفة احتجاجية لنساء من السويداء أمام مبنى المحافظة

محافظة السويداء – المرصد السوري لحقوق الإنسان: رصد المرصد السوري، صباح اليوم، وقفة احتجاجية لبعض النساء أمام مبنى المحافظة في مدينة السويداء، رافعين لافتات كُتب عليها ” بدنا المعتقلين – بدنا شبابنا كلن – أخوتنا سلميين”.

يأتي ذلك بعد قرار أجهزة النظام الأمنية التابعة للنظام في السويداء، والذي يقضي بتحويل البعض من معتقلي المظاهرات المناوئة للنظام إلى العاصمة دمشق.

وكان المرصد السوري قد نشر في الـ15 من الشهر الجاري، أن قوات النظام والأجهزة الأمنية التابعة لها، عمدت إلى اعتقال أكثر من 10 متظاهرين، جراء خروجهم بمظاهرة مناوئة للنظام السوري في مدينة السويداء، عقب مهاجمة المظاهرة أيضاً من قبل موالين للنظام، ورصد المرصد السوري، مظاهرة خرج بها العشرات من أبناء السويداء أمام ساحة السير بالمدينة، مطالبين برحيل رئيس النظام السوري “بشار الأسد” وإسقاط نظامه، بالإضافة لمطالبتهم بإخراج المعتقلين من أفرع النظام الأمنية، تزامنا مع ذلك تجمع العشرات من الموالين للنظام بالقرب من المظاهرة المناهضة، وخرجوا بمسيرة موالية للنظام، ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن الموالين عمدوا إلى مهاجمة المتظاهرين وضربهم بأدوات صلبة، ما تسبب بوقوع عدد من الجرحى في صفوف المتظاهرين.

 

 

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول