المرصد السوري لحقوق الانسان

مظاهرة للمهجرين إلى منطقتي العزبة ومعيزيلة شمالي دير الزور تطالب بإخراج قوات النظام والإيرانيين والروس من مناطقهم

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، خروج مظاهرة للأهالي المهجرين من قُرى وبلدات الطابية جزيرة وخشام ومظلوم ومراط والصالحية وحطلة والحسينية، والمتواجدين بمنطقتي العزبة و معيزيلة الخاضعتين لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الشمالي، حيث طالبوا بإخراج قوات النظام والمليشيات الإيرانية والقوات الروسية من قُراهم وبلداتهم للعودة إليها.

وكان المرصد السوري رصد في 4 سبتمبر/أيلول، خروج مظاهرة للنازحين من قرى “الطابية وخشام ومراط ومظلوم وحطلة والحسينية والصالحية” الواقعة تحت سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية، إلى منطقة العزبة الواقعة شمال دير الزور، حيث تجمهر عشرات المواطنين النازحين إلى العزبة ضمن مناطق “قسد”، مطالبين قوات التحالف الدولي بطرد قوات النظام والميليشيات الإيرانية من قُراهم، تحت مسمى ” لاتراجع عن مطالبنا، وأين التحالف الدولي من مظاهرتنا”.

ونشر المرصد السوري في 28 أغسطس/آب المنصرم، خرج العشرات من أهالي ريف دير الزور المهجرين، اليوم، في مظاهرة حاشدة في قرية العزبة الخاضعة لنفوذ “قسد”.

وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي بالتدخل لطرد الميليشيات الإيرانية والقوات الروسية من قراهم وبلداتهم في جمعة “لا بديل عن طرد النظام وأعوانه”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول