معارضون سوريون يحتجزون 13 كرديا في محافظة حلب

14954706syrie_223

قام مقاتلون سوريون معارضون الاحد باحتجاز 13 مدنيا من الاكراد السوريين في محافظة حلب (شمال) قبل ان يسلموهم لمقاتلي جبهة النصرة المتطرفة التي لا تزال تحتجز اكثر من 250 كرديا في هذه المنطقة، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وفي نهاية تموز/يوليو، خطف مقاتلون جهاديون مرتبطون بتنظيم القاعدة نحو 200 مدني من بلدتي تل عرن وتل حاصل الكرديتين في ريف حلب في شمال سوريا، بعد سيطرتهم على واحدة ومحاصرتهم الاخرى بحسب المصدر نفسه، ولا يزال مصيرهم مجهولا.

والاحد، احتجز الاكراد ال13 عند حاجز لمقاتلي المعارضة في مدينة السفيرة القريبة من البلدتين الكرديتين المذكورتين وتم تسليمهم لمقاتلي النصرة.

وتشهد مناطق في شمال وشمال شرق سوريا اشتباكات عنيفة بين الجهاديين والاكراد الذين تمكنوا من طرد الاسلاميين من عدد من المناطق، ابرزها مدينة راس العين الحدودية مع تركيا في محافظة الحسكة (شمال شرق).

وافاد المرصد ان 26 كرديا على الاقل بينهم عشرة مقاتلين قتلوا بايدي مقاتلي النصرة في تل عرن وتل حاصل بين 29 تموز/يوليو والخامس من اب/اغسطس.

وكانت وحدات حماية الشعب الكردي التابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي، وهو الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني، دعت الى “النفير العام” في مواجهة التنظيمات الجهادية، وذلك اثر اغتيال المسؤول الكردي عيسى حسو بانفجار عبوة في سيارته في القامشلي (شمال شرق).

france24عربية

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد