معارك بعد دخول المعارضة “رأس العين” قرب الحدود التركية

2574548551947

شهد عدد من أحياء دمشق، أمس، معارك وعمليات قصف، فيما قتل 26 شخصاً في معارك بين القوات السورية ومقاتلين معارضين في رأس العين قرب الحدود التركية، كما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان . وقال المرصد إن قذائف عدة سقطت على حيي الميدان ونهر عيشة . كما تحدث عن معارك في حي المزة . وعثر على جثث لـ 10 أشخاص مجهولين في زملكا قرب دمشق .

وقال نشطاء إن مسلحي المعارضة هاجموا حواجز للجيش في حي ميدان في قلب دمشق لتخفيف الضغط على معاقل المعارضة في ريف دمشق التي تتعرض لقصف جوي ومدفعي .

وأضاف النشطاء أن قوات النظام ردت بقصف منطقة تجارية وسكنية مكتظة بالسكان خارج أسوار البلدة القديمة مباشرة ما أدى إلى مقتل امرأة من المارة وعامل في مغسلة للسيارات .

وقال التلفزيون السوري إن “إرهابيين”أطلقوا قذيفة مورتر على الحي فقتلوا امرأة وأصابوا ثلاثة أشخاص .

وليلاً قصف الطيران الحربي شمال غربي حلب كبرى المدن في الشمال، كما ذكر سكان في المدينة، مشيرين إلى قصف بمدفعيات الدبابات أيضا .

وذكر مراسل ل”فرانس برس”أن معارك بالأسلحة الرشاشة جرت ليلاً في الحي القديم في حلب .

وقتل 26 عنصراً على الأقل من القوات النظامية والمقاتلين في اشتباكات دارت بين الطرفين قرب مركز حدودي مع تركيا في شمال شرقي البلاد، بحسب ما أفاد المرصد .

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن “قتل على الأقل 10 مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة و16 عنصراً من القوات النظامية جراء اشتباكات في بلدة رأس العين”ذات الأغلبية الكردية في محافظة الحسكة . وأشار إلى أن المئات من المقاتلين المعارضين دخلوا إلى البلدة منذ فجر الخميس من محورين، احدهما غرب القرية “قادمين مباشرة من الأراضي التركية عبر بوابة حدودية غير رسمية«، والجزء الآخر من قرية تلف حلف جنوب البلدة .

وأفاد التلفزيون السوري في شريط عاجل أن “وحدة من قواتنا المسلحة تقضي على عشرات الإرهابيين في منطقة رأس العين في الحسكة، فيما لاذ الآخرون بالفرار خارج الحدود التي قدموا منها”.

وقال احد سكان البلدة إن المقاتلين المعارضين دخلوا إلى البلدة من جهة المعبر الحدودي مع تركيا، قبل أن يهاجموا مركزاً للشرطة ومراكز أمنية في البلدة .

وأفاد ناشط في البلدة أن “دبابات الجيش النظامي تبعد ما يقارب 25 كيلومترا عن البلدة . وقام الجيش الحر تحسباً لهذه الخطة بنشر أكثر من خمسين قناصاً على مدخلها لجهة الحسكة”.

وأشارت وسائل إعلام تركية إلى أن 5 مدنيين أتراكاً جرحوا أثناء وجودهم على مقربة من الحدود السورية برصاصات طائشة مصدرها المعارك بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين في رأس العين . وكان 133 شخصاً قتلوا في أعمال عنف في جميع أنحاء سوريا الأربعاء، بينهم 60 في دمشق وريفها، كما قال المرصد الذي يتخذ من لندن مقراً له .

وكالات

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد