معارك طاحنة ونداءات استغاثة

1342251823839485903890856

تستمر العمليات العسكرية الواسعة التي تقوم بها القوات النظامية في مناطق في ريف دمشق ، حيث افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون عن حالات انسانية سيئة جدا.

واكد المرصد في بيان، ان بلدتي داريا والمعضمية في ريف دمشق تعرضتا لقصف عنيف من القوات النظامية، ما ادى الى سقوط عدد من الجرحى، وسط حالة انسانية وطبية سيئة.

وكانت داريا في جنوب غربي دمشق وحرستا في شمال شرقي العاصمة تعرضتا ليلا لقصف عنيف من القوات النظامية.

في الوقت نفسه، وقعت اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين في  محيط مطار منغ العسكري في ريف حلب ، تخللها قصف من القوات النظامية على بلدة اعزاز التي يسيطر عليها المعارضون منذ اشهر.

كما افاد المرصد عن اشتباكات في محيط مبنى المخابرات الجوية في حي الزهراء في غرب مدينة حلب رافقه قصف من القوات النظامية على منطقة الليرمون القريبة.

اما في محافظة دير الزور، تدور اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب ينفذون هجوما على المراكز الامنية منذ ايام من اجل السيطرة على المدينة.

واعلن المرصد السوري مقتل اكثر من 39 الف شخصا في سوريا في عشرين شهرا من النزاع .

في المواقف :

اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ان بلاده ستطلب من الاتحاد الاوروبي رفع الحظر على ارسال اسلحة دفاعية الى سوريا وذلك بهدف التمكن من ارسال اسلحة من هذا النوع الى مقاتلي المعارضة.

واكد فابيوس لاذاعة “ار تي ال”، انه  في الوقت الحاضر هناك حظر وليس هناك اي سلاح يتم تسليمه من الجانب الاوروبي ، مشيرا الى ان المسألة قد تطرح على الارجح في ما يتعلق بالاسحلة الدفاعية، و راى ان هذا الامر لا يمكنهم القيام به الا بالتنسيق مع الاوروبيين ، لافتا الى ان المسألة ستطرح لان الائتلاف السوري المعارض طلبه منهم .

 

 

نيو ليبانيز

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد