“مغاوير الثورة” يجري تدريبات مشتركة مع “التحالف الدولي” قرب قاعدة التنف ضمن منطقة الـ55 عند الحدود العراقية-الأردنية-السورية

رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، إطلاق قوات “التحالف الدولي” قنابل مضيئة قرب قاعدة التنف التي تتمركز فيها قوات التحالف ضمن منطقة الـ 55 كيلومتر على الحدود السورية- العراقية- الأردنية.
وأشارت مصادر المرصد السوري أن قوات التحالف تجري تدريبات عسكرية مشتركة مع قوات مغاوير الثورة التابع للجيش الحر في المنطقة.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، في 18 أيار، دخول قافلة للقوات الأمريكية إلى سورية قادمة من الأردن، وتتألف القافلة من 15 شاحنة محملة بالمواد اللوجستية، برفقة أربع سيارات همرات ترفع العلم الأمريكي، ودخلت القافلة إلى قاعدة التنف ضمن منطقة الـ55 كيلو متر، التابعة لـ”التحالف الدولي” قرب الحدود العراقية-الأردنية-السورية.
وكان المرصد السوري قد رصد، في 8 أيار، تحليقا لطائرتين مروحيتين تتبعان لـ”التحالف الدولي” في أجواء مخيم الركبان قرب الحدود العراقية-الأردنية-السورية.
ووفقًا للمصادر فإن المروحيتين حلقتا على علو منخفض بشكل دائري مرتين متتاليتين نحو نصف ساعة، قبل أن تغادرا الأجواء السورية نحو الأردن، دون معرفة الأسباب، وهي الحادثة الأولى من نوعها.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد