مقاتلو المعارضةالسوريةيحاصرون مقرالدولة الإسلاميةفي العراق والشام

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مقاتلي المعارضة السورية يحاصرون مقر “الدولة الإسلامية في العراق والشام” في معقلها بالرقة، وتمكنوا من تحرير 50 معتقلا.

يحاصر مقاتلو المعارضة المقر الرئيسي لـ”الدولة الإسلامية في العراق والشام” المرتبطة بتنظيم القاعدة في معقلها بمدينة الرقة في شمال سوريا، وتمكنوا من تحرير 50 معتقلا كانوا محتجزين في مقر ثان، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد اليوم الاثنين أن “كتائب إسلامية وكتائب مقاتلة تحاصر منذ أمس الأحد المقر الرئيسي للدولة الإسلامية في العراق والشام في مبنى المحافظة في مدينة الرقة”، مشيرا إلى أن هذه الكتائب تمكنت من “تحرير 50 معتقلا في سجن الدولة الإسلامية في (مبنى) إدارة المركبات في المدينة بعد السيطرة عليه”.

وكان قد قتل العشرات من عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام ومناصريهم خلال 24 ساعة الأخيرة إثراشتباكات عنيفة مع مقاتلي المعارضة السورية جرت في حلب وريفها.

وأعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، في بيان أصدره السبت الماضي، عن دعمه “الكامل” للمعركة التي يخوضها مقاتلو المعارضة ضد الجهاديين المنتمين إلى القاعدة.

واعتبر الائتلاف أنه “من الضروري أن يستمر مقاتلو المعارضة بالدفاع عن الثورة ضد ميليشيات الأسد وقوى القاعدة التي تحاول خيانة الثورة”.

france 24عربية