مقتل اثنين من قادة “داعش” في غارة جوية بسوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل اثنين من كبار قادة تنظيم الدولة الإسلامية في غارة جوية بشمال شرق سوريا يوم الاثنين.

وحدد المرصد هوية القائدين بأنهما العراقي أبو أسامة العراقي والسوري عامر الرفدان.

وقال المرصد إن من المعتقد أن الغارة نفذتها قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يشن حملة قصف جوي على الدولة الإسلامية في سوريا لكن مدير المرصد رامي عبد الرحمن قال إنه لا يستطيع تأكيد ذلك.

ويشن الجيش السوري ومجموعات تقاتل إلى جواره حملة منفصلة ضد الدولة الإسلامية في المنطقة التي تحدها من الشمال تركيا ومن الشرق العراق.

ويخوض متشددو الدولة الإسلامية معارك في الحسكة ضد القوات الحكومية السورية ومقاتلين من أكراد سوريا يحظون بغطاء جوي من التحالف الذي يقوده الأمريكيون.

وفي الأسبوع الماضي قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن التحالف سيكثف حملته في شمال سوريا. وحققت وحدات حماية الشعب الكردية سلسلة انتصارات على الدولة الإسلامية في الشمال شملت انتزاع بلدة تل أبيض على الحدود التركية.

وقال عبد الرحمن إن العراقي كان يشغل منصب “حاكم” المحافظة التي أعلنتها الدولة الإسلامية في شمال شرق سوريا. وقال أيضا إن الرفدان كان في السابق محافظا للدولة الإسلامية في دير الزور.

وكانت الدولة الإسلامية أعلنت العام الماضي عن اقامة خلافة عابرة للحدود وزعمت أنها لحكم عموم المسلمين. واستبعد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة فكرة التعاون مع الرئيس السوري بشار الأحد بوصفه جزءا من المشكلة.

 

المصدر: البوابة