المرصد السوري لحقوق الانسان

مقتل جنديين أتراك في استهداف بري للقوات الكردية على قواعد عسكرية شمالي حلب

 

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:  قُتل جنديان تركيان، جراء قصف للقوات الكردية، اليوم، استهدف مواقع عسكرية للقوات التركية في ريف حلب الشمالي.
ووثق المرصد السوري قبل قليل. مقتل عنصر وأصيب اثنان آخران من قوات النظام، جراء القصف التركي على مواقعهم ضمن مناطق انتشار القوات الكردية في ريف حلب الشمالي.
على صعيد متصل، أصيب عدد من عناصر الفصائل الموالية لتركيا، جراء الاشتباكات العنيفة بالأسلحة الرشاشة والثقيلة مع عناصر القوات الكردية المنتشرة في ريف حلب، اليوم، على محور قرية بينه وعقيبة ومرعناز شمالي حلب، كما قصفت القوات التركية نحو 15 موقعًا بأكثر من 150 قذيفة مدفعية وصاروخية من بينها قرى ابين وجلبل وصوغانكة وباصلحايا دير جمال وكشتعار وكفرنايا وأطراف تل رفعت والشيخ هلال وعين دقنه في المنطقة ذاتها، تزامنًا مع تحليق لطائرات الاستطلاع التركية في أجواء المنطقة.
كما سقطت عدة قذائف مدفعية في مدينة عفرين الخاضعة لنفوذ الفصائل الموالية لتركيا، دون ورود معلومات عن مصدرها وما أسفرت عنه من خسائر بشرية حتى الآن.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد، بعد منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء، اشتباكات عنيفة اندلعت بين الفصائل الموالية لتركيا من طرف، والقوات الكردية من طرف آخر، على محور الدغلباش بريف مدينة الباب الغربي، شرقي حلب، ترافقت مع قصف مكثف ومتبادل، وتدخلت القوات التركية في العمليات العسكرية، حيث قصفت بكثافة محاور القتال وسط تحليق لطيران مسير تركي في الأجواء، وسط معلومات عن استهدافه لمواقع القوات الكردية في المنطقة، في حين استمرت الاشتباكات حتى ساعات الصباح الأولى، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الجانبين.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 3 نيسان، اشتباكات على محور الدغلباش بريف مدينة الباب الغربي، ترافقت مع قصف واستهدافات متبادلة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول